Translate

Arabic English French German Italian Portuguese Russian Spanish

البحث فى الموقع

اشترك فى القائمة البريدية



استقبال الرسائل كHTML؟

عدد زوار الموقع

All 2987827

الأربعاء, 15 تشرين1/أكتوير 2014 00:00

حكم للمحكمة الكبرى جلب مخدرات

حيثيات الحكم الصادر عن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في قضية استيراد مواد مخدرة من خارج مملكة البحرين

باسم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين

بالجلسة المنعقد بالمحكمة الكبرى الجنائية الأولى بتاريخ...............برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضي السيد طلعت إبراهيم محمد عبدالله وعضوية القاضي محمد محمد الكفراوي وبحضور رئيس النيابة هارون الزياني وبحضور أمين السر ناجي عبدالله يعقوب

صدر الحكم التالي في الدعوى الجنائية رقم.............

والمرفوعة من النيابة العامة

ضــد

المتهم: (............)


بعد سماع المرافعة والإطلاع على الأوراق والمداولة قانوناً:

حيث أن النيابة العامة أسندت إلى المتهم:

(..........................)

لأنه في............ بدائرة أمن......

استورد مادة مخدرة "حشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وطلبت معاقبته بالمواد 2,1 ,23/1/ج, 27/1 من المرسوم بقانون رقم 4 لسنه 1973 بشأن مراقبة التداول في المواد والمستحضرات المخدرة واستعمالها المعدل بالمرسوم بقانون رقم 15/1983 والمرسوم بقانون رقم 10/1984 والجدول رقم(1) الملحق بالقانون الأول.

وحيث أن واقعات الدعوى تخلص وحسبما استخلصتها المحكمة من مطالعة أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة قي أنه وردت معلومات لقسم مكافحة المخدرات بأن المتهم يقوم بجلب مادة الحشيش المخدر من دولة خليجية فتم إعداد كمين للمتهم في منطقة (......) ولدى مشاهدته تمت مداهمته وبتفتيش السيارة التي بحوزته عثر على الإطار الأمامي الأيمن للسيارة على لفافة تحوي على قطعة لمادة سوداء اللون ثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي أنها من مادة الحشيش.

وحيث أن الواقعة على النحو السالف بيانه قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم مما شهد به (.......) و (.......) واعتراف المتهم بتحقيقات النيابة وما أوراه تقرير مختبر البحث الجنائي عن فحص المادة المضبوطة.

فقد شهد (.......) في - قسم مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية- بتحقيقات النيابة بأنه وبناء على اعتراف (.......) والمضبوط في قضيه أخرى لحيازته مادة مخدرة بأنه يتحصل على تلك المادة من المتهم وهو خليجي الجنسية فتم إعداد كمين للمتهم لضبطه متلبساً بحيازة المادة المخدرة بأن تم تمكين المتهم (.......) بالاتصال بالمتهم هاتفياً وطلب منه كمية من مادة الحشيش تقدر بنصف كيلو جرام ثم تلقى (.......) اتصالاً هاتفياً من المتهم أخبره بأن بحوزته كمية تقدر بواحد كيلو جرام وتواعدا على اللقاء في منطقة (.......) وفي الزمان والمكان المتفق عليه تم ضبط المتهم وبتفتيش السيارة التي بحوزته عثر على لفافة تحوي على قطعتين لمادة سوداء اللون يعتقد احتوائها على مادة الحشيش موضوعة على الإطار الأمامي الأيمن للسيارة وأقر له المتهم بأن المادة المضبوطه تخصه وأنه قام بجلبها من دولة خليجية.

وشهد (.......) – بتحقيقات النيابة - بمضمون ما شهد به الشاهد السابق.

واعترف المتهم (........) - بتحقيقات النيابة – بأنه التقى بشخص يدعى (......) وطلب منه الأخير أن يجلب له كمية من مادة الحشيش من دولة خليجية وتبادلا أرقام الهواتف وبناءاً على هذا الاتفاق قام بجلب قطعة من مادة الحشيش تقدر بكيلوجرام واحد قام بجلبها من دولة خليجية عن طريق جسر الملك فهد بعد أن قام بإخفائها والدخول بها إلى البحرين.

وفي المكان المتفق عليه بينه وبين المدعو (......) تم ضبطه من قبل الشرطة وبتفتيش السيارة التي حضر بها إلى البحرين أمامه عثر على قطعة الحشيش على الإطار الأيمن للسيارة وأضاف بأنه قام بشراء تلك المادة من شخص خليجي آخر بمبلغ خمسة عشر ألف (.........).

وحيث أورى تقرير مختبر البحث الجنائي عن فحص المادة المضبوطه والتي تزن كيلوجرام واحد وتسعة عشر جراماً أنها لمادة الحشيش.

وبجلسات المحاكمة لم يمثل المتهم رغم إعلانه قانوناً ومن ثم يجوز الحكم في غيبته عملاً بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية.

ولما كان ما تقدم فإنه يكون قد ثبت في يقين المحكمة واستقر في عقيدتها أن المتهم (........................)



لأنه في.............. بدائرة أمن.........

استورد مادة مخدرة "حشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

الأمر الذي يتعين معه القضاء وبإدانته ومعاقبته عملاً بالمواد 2,1 ,23/1/بند ج, 27/1 من المرسوم بقانون رقم 4 لسنه 1973 بشأن مراقبة التداول في المواد والمستحضرات المخدرة واستعمالها المعدل بالمرسومين بقانونين رقمي 15 لسنة1983, 10 لسنة 1984 والجدول رقم(1) الملحق بالقانون الأول.

فلهــذه الأســباب

حكمت المحكمة غيابياً: بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة عشر سنين عما أسند إليه وتغريمه مبلغ خمسة آلاف دينار ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

معلومات الاتصال

 

  http://www.m5zn.com/newuploads/2014/09/01/jpg//5710cc34980e941.jpg    

01222193222(002)  - 01004355555(002) : Egypt 

                   501114231 (00971)               

 33359996 (00202) :TEL      33359970(00202) :TEL

أتصل بنا

الفيس بوك