Translate

Arabic English French German Italian Portuguese Russian Spanish

البحث فى الموقع

اشترك فى القائمة البريدية



استقبال الرسائل كHTML؟

عدد زوار الموقع

All 2988858

السبت, 23 تشرين2/نوفمبر 2013 00:00

السيرة الذاتية

       يشرفني أنني عملت بالمحاماة منذ تخرجي في عام 1977 وذلك بعد أن أديت الخدمة العسكرية في سلاح المهندسين في الكتيبة 48 التي قامت بإنشاء معبر الشهيد أحمد حمدي .. أبان حرب 1973 التي كان لنا شرف المشاركة فيها .. حيث كنا في طليعة الجنود الذين عبروا القناة .. وشاركنا في رفع علم مصر علي سيناء .. ولعل أن هذه الأيام التي نتذكرها دائما بكل لحظاتها التي مرت علينا .. وكأنها قد حدثت بالأمس .. فهي الأيام التي أبرزت قوة الجيش المصري وبطولة قواته الرائدة في كل موقع .. ليس هذا فحسب بل أن تلك الملحمة هي التي صنعت من الذين شاركوا فيها رجالا لا يعرفون الخوف ولا يعترفون بالفشل .

وكانت بداية

الطريق بالنسبة لي الذي انتهجته في حياتي التي حافظت فيها علي القيم  والمبادئ التي أرستها القوات المسلحة التي خدمت فيها لمدة تزيد عن خمس سنوات حيث تم تجنيدي في عام 1971 وانتهت خدمتي في عام 1976 .. وكانت خطواتي الأولي عملي بالمحاماة عام 1977 .

فكانت البداية

       التي كنت أحلم بها دائما .. وهو بالعمل بالمحاماة حاملا رسالة الدفاع عن الحق .. ورسمت لنفسي طريق لم أحيد عنه في سبيل الحفاظ علي المبادئ والقيم التي تصدرها رسالة المحاماة والتي اعتصمت بها خلال مشواري المهني .

الذي زخر

بالحضور في العديد من قضايا الرأي العام الهامة التي حضرتها سواء داخل مصر أو خارجها والتي كان أخرها قضية شهيدة الحجاب مروه الشربيني حيث ترافعت ومعي خالد أبو بكر وجوزيف هلال أمام القضاء الألماني .. ولعلها كانت المرة الأولي التي يستمع فيها القضاء الألماني إلي مرافعة محامون مصريون باللغة العربية .

فضلا عن

       حرصي الشديد علي أن أعمل بمهنة المحاماة متخذا منها رسالة في شتي فروع القانون .. ولذلك حرصت علي العمل في القضايا الجنائية والمدنية والإدارية أمام مختلف المحاكم سواء داخل مصر أو خارجها .

وكنت حريصا

       أيضا علي التواصل مع زملائي المحامين بإصدار العديد من الإصدارات القانونية التي تبرز حصاد مشواري المهني والتي تضمنت العديد من الطعون أمام المحاكم الإدارية العليا .. والطعون الجنائية والمدنية أمام محاكم النقض .. وكذا المذكرات أمام مختلف المحاكم سواء داخل مصر أو خارجها .. واعتبرت هذا المجهود المتواضع هو لغة التواصل مع الزملاء  .. والتي تزامنت مع شرف تمثيلي لهم في العمل النقابي في العديد من المواقع المختلفة علي مدار ثلاثون عاما.

بدأت

       حينما كنت عضوا بنقابة المحامين بالجيزة عام 1985 ثم أمينا عاما لها ثم وكيلا للنقابة ثم نقيبا للمحامين بالجيزة في الفترة من 2001 حتى 2008 .

وكنت قد تسلمت

       نقابة الجيزة وبها ثمانون ألف جنيه في عام 2001 واستطعت بفضل الله وبالمشاركة الإيجابية مع المحامين أن نحقق مشروعات وأصول ثابتة تفوق قيمتها ملياري جنيه في خلال ثماني سنوات

حيث شهدت

       هذه الفترة إنشاء أول مدينة سكنية في تاريخ نقابة المحامين علي مساحة 88 فدان .. فضلا عن إنشاء أول نادي رياضي اجتماعي في تاريخ النقابة أيضا علي مساحة ثلاثون ألف متر إضافة إلي العديد من المشروعات الأخرى التي أبرزت الدور الإيجابي لنقابة المحامين بالجيزة .

وكانت المشاركة

       الإيجابية التي أنتجت ثمرة عمل متميزة في تاريخ نقابة المحامين بالجيزة .. هي الدافع للمشاركة في العمل النقابي علي مستوي الجمهورية.

حيث التف

حولنا العديد من الزملاء علي مستوي الجمهورية .. وكانت لهم الرغبة العارمة في المشاركة معهم في العمل النقابي علي المستوي العام .. ولم يكن لدي بديل عن الاستجابة لمطلبهم .

وبدأت

       جولتي الأولي بمحافظة بورسعيد وأنهيتها بمحافظة أسوان .. وكنت أشعر في لقائى مع الزملاء بأن العلاقة معهم ممتدة منذ سنوات طويلة .. رغم أنها كانت الجولة الأولي في مشواري النقابي .. والتي انتهت بإعلان النتيجة التي أثمرت عن مجهودات المحامين لنبدأ معا مشوار العمل العام علي المستوي العام .

وفور

إعلان النتيجة بشغل منصب نقيب محامي مصر .. حرصت من اليوم الأول علي العمل المتواصل من خلال منظومة جماعية استطعنا من خلالها أن نحقق ما لم تحققه نقابة المحامين في تاريخها .

حيث

       قمنا بتخصيص العديد من الأراضي علي مستوى العديد من المحافظات وذلك لإنشاء مدن سكنية .. وقد استطعنا أن نقوم بإنشاء العديد من المدن خلال المدة التي مكثنا فيها بالنقابة ومنها مدينة برج العرب بالإسكندرية ومدينة 6 أكتوبر الثانية وكان العمل جاري في باقي المدن .. وحال دون ذلك إصدار حكم من شأنه حل جميع مجالس النقابات المهنية .

واستطعنا أيضا

       في خلال هذه الفترة أن نعلن عن وضع حجر الأساس في العديد من الأندية الرياضية التي قمنا بتخصيص أراضي لها في مختلف المحافظات لتكون أسوة بنادي أكتوبر وحصلنا علي الأرض مقابل سعر المتر جنيه واحد .. مثلما حصلنا علي أرض المدينة مقابل سعر المتر 70 جنيه.

وشهدت أيضا

       هذه الفترة العديد من الإنجازات سواء علي المستوي الخدمي أو المهني أو القومي وسواء داخل مصر أو خارجها من خلال رئاستنا لاتحاد المحامين العرب أو شغلنا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للمحامين علي مستوى العالم .. حيث استطعنا عقد العديد من البرتوكولات مع مختلف دول العالم وكان أخرها البروتوكول الذي عقد مع ألمانيا لدعم التعاون المهني .

فضلا

       عن العديد من المؤتمرات الدولية سواء بدول أوربا أو الدول العربية أو داخل مصر والتي كانت تهدف لتعزيز التعاون العربي علي المستوي الدولي .. ووأد الفتنة التي كانت تهدف لتجزئة الشعب المصري .. والدفاع عن القضية الفلسطينية .. وعن الشعوب العربية الإسلامية

 

إضافة

          إلي تطوير مبني النقابة العامة .. وتأثيث كافة النقابات الفرعية .. فضلا عن إنشاء أول موقع اليكتروني لنقابة المحامين ليبث أخبار النقابة ودعم المحامين بكافة أحكام النقض مع الاهتمام بالجانب العلمي والعملي في مجال القانون .. فضلا عن إنشاء منظومة تواصل مع النقابات الفرعية من خلال البروتوكول الذي تم التوقيع عليه مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء .

فضلا

       عن شروعنا في إصدار قانون للمحاماة يحفظ للمحامين كرامتهم ويحقق لهم حصانتهم التي تحق لهم الاستقرار المهني .. وكان السعي لإصدار هذا القانون .. سببا في الترشيح لمجلس الشورى حتى يتسنى لنا إمكانية المشاركة في إصداره بالصورة التي تتوافق وتتلاءم مع طموحات المحامين ومع المصلحة العامة للشعب ولحراس العدالة .. وقد شهدت جلسات مجلس الشورى العديد من المحاور التي تمثل استقلالا فكريا ومبادئ لا تتجزأ في سبيل الحرص علي المصلحة العامة التي ننشدها دائما سواء من خلال عملنا المهني أو النقابي أو حتى في الأنشطة الاجتماعية التي نحرص عليها من خلال تواجدنا في الأندية التي نشارك فيها كنادي الصيد .. أو نادي السيارات .. أو نادي مدينة 6 أكتوبر .

وكذا

       من خلال المؤلفات الأدبية العديدة التي قمنا بإصدارها والتي ترجمنا فيها العديد من القضايا التي كنا نتحمل مسئولية الدفاع فيها .. والتي أبرزناها للمجتمع في مؤلفات أدبية من خلال تواجدنا كعضو اتحاد كتاب وعضو نادي القصة .

وراعينا

       في مؤلفاتنا أن يكون فيها صلاح وإصلاح وإن نشارك المجتمع في معاناته وأن ندافع عنه بشتى الطرق مثلما كنا ندافع عنه إبان تواجدنا كعضو في المجلس القومي لحقوق الإنسان .. ولذلك فإن الطريق الذي كنت أشرف بالسير فيه كان القاسم المشترك الأعظم فيه هو تحقيق المصلحة العامة .. والتواصل مع الزملاء المحامين .. وكل من يعمل بالمجال القانوني والذي من أجله أيضا .. قمت بإنشاء هذا الموقع لنتحدث من خلاله مع الزملاء المحامين والعاملين بالحقل القانوني والمهتمين بالحوار بلغة القانون من خلال ما نطرحه من حصاد لمشوارنا المهني من طعون أمام المحاكم الإدارية العليا .. ومذكرات بأسباب الطعن بالنقض المدني والجنائي داخل مصر وخارجها ومذكرات أمام المحاكم المدنية والإدارية والحنائية داخل مصر وخارجها .. وذلك حتى تكون لغة التواصل بالعلم والعمل هي التي تمثل التواصل الفعال الذي ينتج أثار إيجابية مع كل المهتمين بالعمل القانوني .

وفقنا الله معكم لما فيه الخير والرخاء والاستقرار

لمصر والأمة العربية والإسلامية

حمدي خليفة          

نقيب المحامين        

رئيس اتحاد المحامين العرب 

السابق               

 

 

 


 للدخول على السيرة الذاتية على الرابط التالي

https://www.youtube.com/watch?v=p_ym51d9uhk&list=UUt8C-N0Qy8H8KLlruv9G6DA

 

http://hamdykhalifa.com

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

01222193222(002) - 01098122033(002)  -01004355555(002)

  تليفون : 35724444(002)    فاكس : 35729507(002)

دبي : 00971561410105-  00971501114231  

 

 

 

 

معلومات الاتصال

 

  http://www.m5zn.com/newuploads/2014/09/01/jpg//5710cc34980e941.jpg    

01222193222(002)  - 01004355555(002) : Egypt 

                   501114231 (00971)               

 33359996 (00202) :TEL      33359970(00202) :TEL

أتصل بنا

الفيس بوك