Translate

Arabic English French German Italian Portuguese Russian Spanish

البحث فى الموقع

اشترك فى القائمة البريدية



استقبال الرسائل كHTML؟

عدد زوار الموقع

All 2988858

السبت, 23 تشرين2/نوفمبر 2013 00:00

النقابي

 

حمدي خليفة

نقيب محامين جمهورية مصر العربية

رئيس اتحاد المحامين العرب

 

        كان لنا شرف تمثيل السادة المحامين من خلال مواقعنا النقابية التي بدأناها في عام 1985 بشغل منصب عضو مجلس نقابة المحامين بالجيزة .. ثم أمينا عاما للنقابة ثم وكيلا لها حتى عام 2001 حيث شغلنا موقع نقيب المحامين بالجيزة لدوريتين متتاليتين وقد شهدت هذه الفترة العديد من الإنجازات الغير مسبوقة سواء علي المحور القومي أو الخدمي أو المهني .. وكان وقتذاك النقابة الجيزة الدور الرائد في العمل الخدمي نظير ما تميزت به من إنجازات شهد لها الجميع .. وكانت سببا لنا في شرف تمثيلهم علي المستوي العام نقيبا للمحامين حيث كانت المرة الأولي في تاريخ النقابة التي يصعد فيها نقيب فرعي للمستوي العام يشغل منصب النقيب العام ورئيس اتحاد المحامين العرب .. وقد شهدت أيضا هذه الفترة إنجازات غير مسبوقة في كافة المحاور رغم الصراعات التي كانت تفرض علينا والتي لم تكن تنتهي عند حد معين .. ومع ذلك استطعنا بعون الله ثم بإرادة المحامين أن نحقق العديد من الإنجاوات سواء وقت أن كنا بنقابة الجيزة .. أو بالنقابة العامة .. ففي نقابة الجيزة علي سبيل المثال :

-  تم إنشاء أول مدينة سكنية للمحامين في تاريخ النقابة علي مساحة 88 فدان بما تشمله من وحدات سكنية بالإضافة إلي وحدات خدمية وتم تخصيصها بسعر التكلفة الفعلية .. وقمنا حتى تسليم المدينة في منتصف 2009 بإنشاء 42 عمارة سكنية علي المستوي العام .. علما بأننا قد قمنا بشراء أرض المدينة بمقابل 59 مليون جنيه وهى الآن توازي أكثر من مليار جنيه .

-  أيضا قمنا بإنشاء أول نادي رياضي اجتماعي في تاريخ نقابة المحامين وهو علي مساحة 000ر30م2 بما يشمله من ملاعب كرة ومساحات خضراء وحمامات سباحة وقاعات أفراح ومبني اجتماعي .. والنادي في موقع متميز وهو يقيم ثمنه الآن بالملايين من الجنيهات في الوقت الذي كنا قد اشترينا الأرض المقام عليها النادي مقابل 145 جنيه للمتر .

-  إضافة إلي أنشاء مقار للجان النقابية بالمحافظات .

-  فضلا عن مشروع الكتاب القانوني والذي كنا نقوم بتوزيعه بسعر التكلفة .. بل ومدعما من النقابة واستطاع المحامين علي مستوي المحافظات الاستفادة من المشروع بإنشاء مكتبات بمكاتبهم نظرا لتنوعها وأهميتها .

-  أيضا تم تطوير مقر نقابة المحامين بالجيزة وأضيف إليه العديد من المساحات .. فضلا عن إنشاء مسجد للنقابة .

-  إضافة إلي إقامة نادي نهري للمحامين بالعجوزة والاستفادة منه بصورة إيجابية .

-  فضلا عن العديد من المؤتمرات التي كانت تهدف للدفاع عن الدور القومي للنقابة ومواجهة العدو الصهيوني والعديد من القضايا القومية .

وعليه

       انتخب نقيبا لمحامي مصر ورئيسا لاتحاد المحامين العرب في 2009 .. وخلال هذه الفترة قام بالعديد من الإنجازات نذكر منها علي سبيل المثال وليس الحصر :

1-تخصيص وإنشاء مدن سكنية في عدد من المحافظات بسعر المتر 70 جنيه فقط وأطلق أسماء نقباء المحامين علي هذه المدن مثل مدينة أحمد الخواجة ببرج العرب ، ومدينة النقيب محمود بسيوني ب 6 أكتوبر .. والعديد من المدن الأخرى التي تم أطلق عليها أسماء نقباء المحامين السابقين .

2-كما قام بتخصيص العديد من قطع الأراضي لإنشاء أندية رياضية وذلك في العديد من المحافظات .. كل قطعة مساحة 000ر30م مقابل مبلغ رمزي (1 جنيه) للمتر المربع وأطلق عليها أيضا أسماء نقباء المحامين .. وتميزت هذه الأندية بالمواقع المتميزة سواء في مدينة 15 مايو أو الشروق أو القاهرة الجديدة أو السادات أو الشرقية أو بني سويف ، وكذا أسوان وسوهاج وقنا والإسكندرية والعديد من المحافظات الأخرى .

3-عقد العديد من البروتوكولات مع العديد من الجهات القضائية والأمنية ومنها علي سبيل المثال وزارة الداخلية لوضع ضوابط للتعامل مع المحامين ، وكذا النيابة العامة لتنظيم كيفية تسهيل حصول المحامين علي حقوق موكليهم والتعامل معهم .. فضلا عن العديد من الجهات الإدارية التي يتواصل معها المحامي لأداء عمله.

4- عقد اتفاق مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وذلك بشأن عمل ميكنة للنقابة العامة لمراقبة المنظومة المحاسبية لها وللنقابات الفرعية وعرض المصروفات والإيرادات لحظه بلحظة من خلال هذه الميكنة ليتعرف المحامي علي إيرادات ومصروفات النقابة .. فضلا عن ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية لتسهيل حصول المحامين علي ما يحتاجون إليه من شهادات أو كارنيهات من خلال نقاباتهم الفرعية .

5- قام بتجديد مقر نقابة المحامين ، كما قام بتطوير كافة مقرات المحامين علي مستوي الجمهورية .. وقام بتأثيثها وفقا لأحدث طراز .

6- قام بدعم مكتبة المحامي عن طريق طبع الإصدارات القانونية لأمهات الكتب وبيعها بأسعار مدعمه .

7- تبني كافة القضايا القومية ودافع عنها وعقد العديد من المؤتمرات دفاعا عن مصر والأمة العربية سواء داخل مصر أو خارجها .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

"حصاد مشوارنا النقابي"

 

 

 

       

 

           

 

                           

معلومات الاتصال

 

  http://www.m5zn.com/newuploads/2014/09/01/jpg//5710cc34980e941.jpg    

01222193222(002)  - 01004355555(002) : Egypt 

                   501114231 (00971)               

 33359996 (00202) :TEL      33359970(00202) :TEL

أتصل بنا

الفيس بوك