Translate

Arabic English French German Italian Portuguese Russian Spanish

البحث فى الموقع

اشترك فى القائمة البريدية



استقبال الرسائل كHTML؟

كلمة الاسبوع

نقباء المحامين

كان يتعين علينا أبان تواجدنا بالنقابة العامة أن نخلد ذكري نقباء المحامين الذين سبقونا في العمل النقابي حتى يتواصل الأجيال القادمة مع ذكراهم .. وحتى تظل هذه الذكري خالدة في نفوس أبناءهم .. فضلا عما يمثله ذلك من اعتبارات معنوية تترجم روح العمل النقابي الذي يجب أن تسود فيما بين من أدي دوره ومن سوف يؤدي هذا الدور ..

 

 

>>> للمزيد <<<

 

الجزء الأول                  الجزء الثاني

 

 

 

عدد زوار الموقع

All 3076425

اتحاد المحامين العرب

شهدت اجتماعات اتحاد المحامين العرب العديد من القضايا القومية التي كانت تمثل القاسم المشترك الأعظم بين المحامين العرب .. فضلا عما طرحناه من ضرورة إصدار قانون موحد للمحاماة ليكون النواة الأولي في توحد الأمة العربية .

حصاد مشوارنا النقابي

أبان فترة تواجدنا علي مدي سنوات طويلة أدينا فيها رسالتنا .. وحققنا فيها العديد من الإنجازات الغير مسبوقة سواء علي المحور الخدمي أو المهني أو القومي .

القضايا والمؤتمرات القومية

شهدت نقابة المحامين العديد من القضايا المحورية الهامة دفاعاً عن مصر والأمة العربية مثل قضية شهيدة الحجاب مروة الشربيني .. فضلا عن المؤتمرات القومية داخل مصر وخارجها دفاعاً من الأمة العربية .

نقباء المحامين

كان يتعين علينا تخليد ذكراهم وبدأنا ذلك بإطلاق أسماء نقباء المحامين السابقين علي المدن السكنية والأندية الرياضية في العديد من المحافظات التي دعمناها بالمدن والأندية .

الإصدارات القانونية

راعينا في الإصدارات القانونية أن تحتوى علي المذكرات التي نقدمها من مكتبنا المهني في العديد من القضايا الهامة سواء في الجنائي أو المدني أو الإداري وسواء داخل مصر أو خارجها وذك بهدف استمرار التواصل المهني .

 

لما كان المطعون ضده الأول قد طلب شهر إفلاس الطاعن لتوقفه عن دفع ديونه التجارية المقضي لصالحه بها بموجب الحكم الصادر في الدعويين رقمى........ سنة........، ...... سنة......... جنوب القاهرة الابتدائية والمؤيد بالاستئنافين رقمى......، ........ لسنة...... القاهرة وكان البين من أسباب هذا الحكم النهائى أن الطاعن قد دفع الدعوى بعدم اختصاص المحكمة نوعياً لتجارية الدين فرفضت المحكمة الدفع على سند من عدم توافر الدليل على قيام هذه الصفة فيه ثم قضت بإلزامه به وبالفوائد القانونية المقررة للديون المدنية ورفضت شمول الحكم بالنفاذ المعجل، وكان هذا القضاء في خصوص الفوائد والنفاذ المعجل مما يتحمل على أسباب الحكم التى قطعت بنفى الصفة التجارية عن الدين فإن هذه الأسباب المرتبطة بالمنطوق تكون قد حازت قوة الأمر المقضي في شأن مدنية الدين وهى حجية مانعة من إعادة البحث في طبيعة الدين مرة أخرى أمام محكمة الإفلاس، وإذ خالف الحكم المطعون فيه هذا النظر وقضى بإشهار إفلاس الطاعن على سند من توقفه عن دفع دينه التجارى المقضي به عليه لصالح المطعون ضده الأول بالحكم الصادر في الدعويين آنفتي الإشارة واستئنافهما، فإنه يكون قد ناقض قضاء سابقاً حاز قوة الأمر المقضي في شأن مسألة كلية ثار حولها النزاع بين طرفي الخصومة واستقرت حقيقتها بينهما وهى أن الدين موضوع الحكم سالف الذكر هو دين مدني ومن ثم لا يترتب على توقف الطاعن عن دفعه إشهار إفلاسه كتاجر.

 

معلومات الاتصال

 

  http://www.m5zn.com/newuploads/2014/09/01/jpg//5710cc34980e941.jpg    

01222193222(002)  - 01004355555(002) : Egypt 

                   501114231 (00971)               

 33359996 (00202) :TEL      33359970(00202) :TEL

أتصل بنا

الفيس بوك